بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 27 يوليو 2020

ربى هب لي منها...الشاعر / حسين عابد غــــزة ... فلسطين

ربى هب لي منها

كأن الكون ملكك
بما حوي
من شمس و قمر
من ورد وندى
من ماء وهوى
غصنك الغض أنا
تلونت عليه أوراقك
غردت عليه أزهارك
فجعلت لأنوثتك معنى
غازلت نجومك داعبت أقمارك
قطفت كرزك و تفاحك
سرا و جهرا
و ما بينهما و ما يخفى
عيونك أضواء
منها الهوى يهوى
أنفاسك تراتيل
منها تثور الحواس وتهدى
و البحور تخضر و تحلا
فيها النبضات أزهى
ينشطر العشق
إلي أقواس قزح
إلى موجات عبق
كل يوم
تستحوذيني أكثر
تملكيني أكثر
قاب فرحين أنتِ
من قلبي أو أدنى
ادخل عالمك
اسكن كونك
معك .. يتسع القلب
معك .. يسمو النبض
معا الحب أبهى
جمري و حطبك
أنوار و أنواء
مزيج من طين و ماء
في وصلك سبع سماوات
تفتح أبوابها للنجوى
في وصالك تسع غمامات
تهطل أيمان و تقوى
معا نسمع تسبيح الجمال
الصاعدة من المَغْنَى
هناك ارفع يداي
قرب مقام أبو الأنبياء
ربي هب لي منها الحب
هب لي منها الانتماء
و الوصل و الصلاة

الشاعر / حسين عابد
غــــزة ... فلسطين

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏نص مفاده '‏جمري وحطبك أنواروأنواء مزيج من طين وماء في وصلك سبع سماوات تفتح أبوابها للنجوى في وصالك تسع غمامات تهطل أيمان وتقوى معا نسمع تسبيح الجمال الصاعدة من المعنى شعر حسين عابد‏'‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...