بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 8 يوليو 2024

ملامح شاعر مجهول بقلم الراقي عبد المجيد الزوابي

 ملامح شاعر مجهول  

الشاعر عبد المجيد الزوابي  


انا خفقة في رحاب الفضاء واسئلة من زمان الغباء  

انا دمعة في صحاري البكاء واغرودة من. ضياء المساء   

كشرنقة في ربيع بديع تغني وترقص حيث تشاء

اسافر في المطلق العبثي يرافقني البوح والانتماء

فلا العقل يدرك كنه الاله ولا الارض تسمع هذا النداء

انا قصة من زمان المسيح و من وهج الله والانبياء

أعلم اجيالنا صلوات الحبيب وعشق الجمال وحب الوفاء

انا ومضة من صحاري التجلي واجوبة من زمان البكاء

انا شهقة من ضجيج الحياة وتغريدة في عنان الفضاء

انا من حروف الزمان العنيد ومن وتر الناي حين شدا

ابشر بالامنيات الحسان اسافر في الغيب كل مساء

اراقب اشواقنا التائهات وارسم في الافق حلم الوفاء

فلا القلب يسالني من اكون ؟ولا الروح تسمع هذا الند اء  

ولاالبحريدرك حجم السيول ولا الموج يعرف معنى الغناء

انا غيمة من غيوم السنين واحلام عمر اتى وانقضى ^

أنا قصص رائعات المعاني أنا أمل صادق الانتماء

انا رعشة في قلوب النساء وحلم جميل بديع الرؤى

ارسم من لحضات التجلي `مواكب للبوح والشعراء  

اسامر احزاننا كاليتامى وامضغ اوجاعنا كالاماء

واصنع من ومضات الحروف مراكب للعشق والسعداء

وشوقا الى عالم شاعري المعاني في مدن الله والانبياء

يرافقني الله في كل درب ويحملني قدر لا. يرى

اسافر والارض غارقة في الدمار لاهثة في الوباء

ولكنني شامخ كالنخيل. كما نجمة علقت في. الفضاء

يحملني البوح نحو الغروب وفي خافقي قصة لا ترى

وارسم فوق جدار. التجلي ملامح عمر بديع الرؤى

اواكب سير السنين العجاف اعيش حياتي بكل انتشاء

واصنع من لحضات التجلي. عرائس للبوح والشرفاء

وازرع في الارض خصب السنين كأنني حلم بديع الرؤي

انام على فرح الامنيات واصحو طروبا بكل انتشاء 

اراقب احلامنا التائهات نبني من العمر احلى بناء

أعيش كالطير بين الفجاج وابني من الشعر احلى بناء

وفي خافقي رعشة وانبهار وفي شفتي ابحر من دعاء 

واشعر بالعمر سحرا بديعا فيضا من النور والانتشاء

و ارجوحة من بهاء الحياة. ووجه جميل بديع الرؤى

وانحت من همسات التجلي قصورا من الشوق وا لاحتفاء

في زمن المفردات الجميلة من زمن العشق والارتواء

فلا اسال العمر كيف انتهى ؟ ولا اسال الارض عما جرى ؟

احبك يا خالقي في شموخ واسالك الستر من كل داء

واسالك الله مسك الختام وموت الكرام ....والشرفاء

وعفوا بقدر مقام الرسول. وحلما بحجم مدار. السماء

 اهلل باسمك كل الصبا ح. واثني على ذكرك المغرباء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

أيا قطرة مطر بقلم الراقية وفاء فواز

 أيا قَطرة مطرِِ في أوائلِ تشرينِ .. في ثنايا ملامحكَ حروفٌ صامتة تحكي عن حُزنِِ دفين دَعني أرقصُ بجنونِِ تحتَ زخّاتك مُتأبطةََ ذراع الحُلم ...