بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 6 يوليو 2024

أنا العنقاء يا سادة بقلم الراقية إنصاف عبد الباقي

 أنا العنقاء يا سادة


أبحثُ عن رجلٍ خارجَ 

الوسادةِ

أنا العنقاءُ يا سادة

أبحث عن رجالٍ

 وطنهم عبادة 

أنا العنقاءُ ياسادة

سورية وطني متربع 

على القمم لا يحتاج

  شهادة

أنا العنقاء يا سادة

ما فعلوه بسورتي 

فوق العادة

أتكور بين أرضه وسمائه

ساجدة يحميه ربي

 ولا أبغي زيادة

أين أنتم يا عرب

أصرخ وصوتي يسبق

 خطواتي

أنا العنقاء للعلياء 

 مشرئبة الأعناق

أنا العنقاء يا وطني

أجردحسامي وأتبعك

وأمسح دمعا غافيا

 في مدمعك

كم كبوت وكم نهضت

 ما أشجعك

  نحن خنساواتك 

صانعات أبطالك

 ذودا عن تبر ثراك

لن نهرب منك إلا إليك

عشقك اقتحم اسوار

 قلبي وكل الأسوار

اسبحُ في فضائِك أحلقُ

أخفي آهاتَ قلب

 أصبحتْ جمرات

 لا لن

تصبحَ أرواحُنا للمأسي

 زكاة 

ولن تقامَ في معابدِنا

للظلمِ صلوات لن

 تقيدوا

معصما مقيدا بعشق

 الوطن والحريات

 نكسرُ القيدَ نحطمُ

 الخوفَ مستحيل

 يا وطني اغتيالك

 في ذاكرتي مهما 

قستْ علينا الحياة


        إنصاف عبدالباقي

       سوريا 5 /7/ 2024

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

هل أخبرك بقلم الراقية سعاد الطحان

 .هل أخبرك ؟............ ............. ....هل أخبرك؟ ...أم أنً قلمي ...سبقني .....وقال لك ...وماذا يكتب القلم؟ ....أيكتُب أملا ...أيكتُب أل...