بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 24 فبراير 2024

قل لي فؤادي بقلم الراقي صالح أبو عاصي

 قل لي فؤادي كيفَ لي أن أُسعفك

قل لي سأعملُ كلَّ ما يُرضي دمك

يكفي اضطراباً قد أرقتَ مدامعي

يكفي وقل لي كيف هذا أرّقك

عُدْ باسما وانسى أقاصيصَ الهوى

قد كان لي حلو الحياة في مبسمك

إن شئتَ أعتزلُ الخلائقَ كلّها

إن شئتَ أرقى فيكَ أدراجَ الفلك

إن شئتَ أختصرُ الكلامَ فعلتُها

إن كانَ حرفُ التاء يؤذي مسمعك

قسماً سألغي التاءَ من لُغتي إذا

أحسستُ أن التاء يُدني مصرعك

إني إليكَ مُتمّمٌ وتميمةٌ

يكفي ولا تُعنى بما هو ليسَ لك

واحذر دروبَ العشق ما دامَ الهوى

يومٌ تطيبُ بهِ ويومٌ يُوجعك

إن الذي كانت نسائمهُ هنا

تغفو بقلبكَ ثم تصحو على فمك

 راحت به الدنيا بيومٍ حالكٍ

لا يرجعُ الحلم وإن عادَ الحلك

فاصبر ولا تأسى ولا تبكي ولا

من لا يجيدُ الصبرَ يا قلبي هلك

عوّد جيوبَ الحب فيكَ على الأسى

وابنِ بشريانِ المحبّةِ منزلك

قد كنتَ ذو قصرٍ سما وأميرةٍ

كانت لك الأيامُ تزهو كالملك

بدرٌ واشواقٌ وهمسُ أحبّةٍ

ما كان شيءٌ يا فؤادي يمنعك

الدهرُ كم أعطاكَ حبّاً مُذهلاً

لا تأسى يا قلبي إذا ما أذهلك

قف هكذا كالطودِ وابقَ واقفا

واهدأ عسى الرحمن أن يبقى معك


صالح ابو عاصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

قوقعة الغشاوة بقلم الراقية سهاد حقي الأعرجي

 ......قوقعة الغشاوة.....  قوقعة... نعيش بأعماق ندفن بإرادتنا داخل بئر... أسود القلب بنيناه بأناملنا وكأننا مغيبون نشاطره القبح...  وسفك قار...