بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 26 فبراير 2024

نأي الحبيب بقلم الراقي يونس سعدون

قصيدة :💐نأي الحبيب💐

▪الأستاذ: "يونس سعدون "


شهور قليلة ، وتنتهي سنة ..

من عذابي..

ككل السنين ..!

وأنت يا حميدة بعيدة،

 وكل يوم تبتعدين..!

وترقصين، تحلمين، 

ثم تغنين..!

أما أنا فحامل في أفكاري

 أوراق اليقين،

الممهورة، والمضرجة بالحب ، 

والحنين..!

أحدق في عينيك 

الرائعتين..

الساحرتين!

وأسأل نفسي كل ليلة :

"لم أنت يا يونس هكذا حزين"!!

أنا طائر في الهوى مكسور الجناح..!

قد ولجت زمن العاشقين..!

فكيف لي أن أرتاح !

وكيف لي أن أستريح..!

أ بعيني الباكية ، 

أو بوحدتي..!

أم بقلبي الذبيح..!

صارت الدنيا في عيني بعدها

ظلام ، نحيب ، ونواح..!

ألفتني السجائر،

 ومجالس السمر ..!

وكل ما كنت أمقته 

صار عندي مباح..!

كيف لا ، وأنا أرى حبي ينأى،

 وينزاح..!

وفي صدري يدفن الانشراح..!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

في زمن التفاهة بقلم الراقي زياد جزائري

 (في زَمَنِ التَّفاهَة) أَسفِي على الأََيَامِ كَيفَ تُبَدَّدُ والقَلبُ ظَمآنٌ ،وَفِكريَ مُجهَدُ وَمَطامِحيْ عَادَت سَرابَاً خادِعاً وَ...