بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 29 فبراير 2024

على باب الخيال بقلم الراقي ادريس سراج

 على باب الخيال

أستلقي .


لا أنا لست مستلقيا . 


بل أتوسد الأحلام الواقفة ,


على باب الخيال .


أنظر للفراغ ,


الذي يلف المكان .


و الزمان .


تسقط عيني ,


على سواد الروح .


يرتعش الجسد.


أغمض عيني .


أنصت ,


لأنات صدر مرتعش .


أتلمس ,


 تضاريس وجه حزين .


ترتخي شفتي .


دوار وشرود كبير .


لست راغبا ,


في أي شيء .


سوى أن أترك روحي ,


يجرفها سيل عظيم .


بعدها ,


قد أنفض الغبار , 


المشتعل في صدري .


قد أعيد نفس الأخطاء .


لأحيا نفس ما ,


اقترف قلبي من حنين .


قد أعشق , 


عين الأمل السوداء ,


مرة أخرى .


قد أدخر بعض الطاقة ,


لخريف العمر الزائف .


رحل الصخب .


رحلت الرغبات .


رحل الذين نحبهم .


ما زلت أنظر,


إلى آثار النعال ,


في دمي .


كلما استبد بي الحنين .


لن أذرف دمع الخيبات .


لن أتدمر مما ضاع .


لكن .


لأذكر نفسي ,


أني موجود .


و يحق لي العبث ,


بالثابت .


و المتحول .


بالآتي .


بالذي مضى .


و يحق لي ,


أن أحلم 


بوردة في الريح .


بنار في ماء قلبي .


و يحق لي ,


أن أنتصر لخبلي .


و يحق لي ,


أن أعيد صياغة جرحي .


و يحق لي ,


 أن أسقي صوري ,


بماء قلبي .


أن أدخل شرفة حزني .


و أدخن سيجارة أخرى .


أن ألوث بها طهرالمكان .


و الزمن العابر.


سأدون عزلتي .


و أحلق 


في ليل الأحلام ............


 


إدريس سراج


فاس / المغرب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

عزف البيادر بقلم الراقي منصور غيضان

 عزف البيادر .................. تخشى استراق السمع  من ذات الأنين رسمت على سطر لها  بعض الحنين وتنكبت درب الأحبة  في مغارات السنين تهواه قالت...