بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 22 أغسطس 2022

همسات زائر الليل.... للشاعر أحمد علي الهويس

 همسات زائر الليل....
يا ربة الذوق الرفيع الراقي
ومليكة الإحساس والأذواق
ناديت...لكن!!! لم أجد فترنحت
وتمايلت بالجيد والأعناق
هذا ذراعي فاجعليه وسادة
يا دمعة ضنت بها أحداقي
خبأتها بين الجفون ولم تزل
( مشتاقة تهفو إلى مشتاق )
ومزجتها كأسي فأصبح صافيا
يغري العطاش بمائه الرقراق
أسقيك من خمر الشفاه سلافة
وأعيد بعض ثمالة للساقي 
أمليكة الذوق الرفيع ترفقي 
بفؤاد صب عاشق مشتاق
يكفيه ما فعل الهوى بحياته
هو غارق في أعمق الأعماق
(لو)..وأقول (لو) أنا بغير زماننا 
وقد التقينا برغبة ووفاق 
لبنينا من فيض الجمال مدائنا
فيها الجمال بدائع الخلاق
ما بيننا سفر طويل مرهق
وطريقه في غاية الإرهاق 
لكن (لو) قد أفسدت أحلامنا
دوما ولم تبق لنا من باق 
هذا وحسبك أن تكوني أميرتي
وأنا بحبك سيد لرفاقي
لا أدري إن كان انتظاري نافعا
أو أنني مازلت باستغراق
تلك الحروف لعل فيها بدائلا همسات زائر الليل....
يا ربة الذوق الرفيع الراقي
ومليكة الإحساس والأذواق
ناديت...لكن!!! لم أجد فترنحت
وتمايلت بالجيد والأعناق
هذا ذراعي فاجعليه وسادة
يا دمعة ضنت بها أحداقي
خبأتها بين الجفون ولم تزل
( مشتاقة تهفو إلى مشتاق )
ومزجتها كأسي فأصبح صافيا
يغري العطاش بمائه الرقراق
أسقيك من خمر الشفاه سلافة
وأعيد بعض ثمالة للساقي 
أمليكة الذوق الرفيع ترفقي 
بفؤاد صب عاشق مشتاق
يكفيه ما فعل الهوى بحياته
هو غارق في أعمق الأعماق
(لو)..وأقول (لو) أنا بغير زماننا 
وقد التقينا برغبة ووفاق 
لبنينا من فيض الجمال مدائنا
فيها الجمال بدائع الخلاق
ما بيننا سفر طويل مرهق
وطريقه في غاية الإرهاق 
لكن (لو) قد أفسدت أحلامنا
دوما ولم تبق لنا من باق 
هذا وحسبك أن تكوني أميرتي
وأنا بحبك سيد لرفاقي
لا أدري إن كان انتظاري نافعا
أو أنني مازلت باستغراق
تلك الحروف لعل فيها بدائلا 
عما كتبت وما حوت أوراقي
حسبي وحسبك والدموع وحبنا 
ومسارنا لن ينتهي بتلاقي
ميعادنا آت بأجمل لحظة
بالفجر عند مزارع الدراق....
أحمد علي الهويس حلب سوريا
عما كتبت وما حوت أوراقي
حسبي وحسبك والدموع وحبنا 
ومسارنا لن ينتهي بتلاقي
ميعادنا آت بأجمل لحظة
بالفجر عند مزارع الدراق....
أحمد علي الهويس.... حلب سوريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

هسهسة خاطر بقلم الرائعة جهاد بدران

 هسهسةُ خاطر.. ألا ليْتَ نفسي لا تنوءُ بخاطري ولا تُنْكِر الإحساسَ في عيْنِ شاعرِ ويا ليْتَ فجْري يبْعثُ النّورَ جذوةً فيُحْيي بنبْضِ القلبِ...