بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 21 أغسطس 2022

■شروط و بنود النشر بواحة الأدب و الاشعار الراقية ■ بقلم المدير العام د. نتعي إبراهيم حسن

 ■شروط و بنود النشر بواحة الأدب و الاشعار الراقية ■
أحباءنا الأكارم رواد واحة الأدب والأشعار الراقية أهلاً وسهلاً بكم في واحتكم الفيحاء التي تم تأسيسها من أجل أهداف سامية , نسعى لزرع الكلمة الطيبة ونشر ثقافة السلام والحفاظ علي اللغة العربية  من تراث , أدب , ثقافة , أشعار, ,خاطرة , مقال, حوار, قصص قصيرة , حكم أقوال مأثورة... الخ . نهدف إلي فكر واعٍ , حوار بناء , إيقاظ أفكار , استعراض آراء , ثم نقاش يخص القضايا العربية الاجتماعية الهامة.
كل هذا وغيره من أهداف المجموعة التي نأمل أن يكون لها روجا ومحل للقبول في أنحاء الوطن العربي بأسره لما تحمله من أهداف سامية وخيرٍ للجميع .
فبعد مشاورات مع مؤسسي المجموعة توصلنا للشروط الآتية : والتي نرجو من الجميع فضلاً لا أمراً الالتزام بها ونكون شاكرين ممنونين .
(1) أولاً الاحترام المتبادل بين الأعضاء في جو يسوده روح المودة والتآخي والتسامح مع قبول الرأي والرأي الآخر دون إساءة أو تجاوز.
(2)يرجي عدم التطرق للموضوعات السياسية التي تثير الخلافات بين الأشخاص والبلدان وكذلك الموضوعات الدينية التي تثير الضغائن بين المذاهب العقائدية والتي تسيء للدين الإسلامي والشرائع الأخرى.
(3) يرجي عدم استخدام الصور النسائية العارية أو الجريئة (كالقبلات والأحضان الدافئة والإثارة الجنسية ) التي حرم الله النظر إليها والتي تسيء لنا أخلاقيا, كما يُراعي أن تكون صورة غلاف صفحة العضو(البروفايل ) تُعبر عن ذوقه العام وتراعي أيضا القيم الأخلاقية.
(4) يجب احترام خصوصيات الآخرين وعدم التعرض لهم بأي تعليق مسئ أو إشارة لا تليق أو السخرية من أفكارهم أو معتقداتهم أو بلدانهم ولا داعي من المداعبات السخيفة التي تثير استفزاز الأعضاء فما يعجبك عقب عليه ومالا يعجبك اتركه دون تعقيب ولن يجبرك احد علي التعقيب .
(5) نأمل عدم نشر أي فيديوهات الا بصوت الناشر مرفقا بها نص القصيدة  كما الهشتاغ والشباك# والمشاركات أو الترويج بنشر صفحات أشخاص أو روابط مجموعات أو نشر صور شخصية للأعضاء أو لأعضاء آخرين, كما يمنع الدعاية بكل أنواعها فالمجموعة معنية بالأدب والأشعار الراقية وليست سوقاً للدعاية .
(6) مراعاة عدم الدخول علي الخاص بالنسبة للأخوات من أجل معاكساتهن ومضايقتهن أو طلبا لصداقتهن بالدخول المتكرر فكلنا أخوة ويجب احترام خصوصيات بعضنا البعض فهذا أمر غير لائق ولا يرقي للفضيلة وسمو الأخلاق .
(7) مراعاة الكتابة باللغة العربية الفصحي  للحفاظ علي لغتنا وعدم نشر كتابات الغير دون ذكر اسمه أو صفته ويجب أن تُنسب الأعمال لأصحابها  لحفظ حقوق الملكية الفكرية وان لم يُستدل علي القائل الحقيقي للنصوص الأدبية يكتب أسفل النص تنسب لقائلها ، كما يراعي انتقاء النصوص من الأخطاء اللغوية و الإملائية قدر الإمكان ولا داعي للهجات التي لا يفهمها كثير من الناس .
(8) لابد أن  نعرف أن المجموعة هي بيتك وواحتك تدلى بدلوك فيها بكل حرية وود, وآراؤك دائما محل ثقة واهتمام فالأعضاء ما هم إلا إخوة لك وأصدقاؤك فكن حريصاً على احترامهم لتكسب ودهم وثقتهم, فكل حرف نبع من داخلك هو مرآة لما يجول بخاطرك فدع كلماتك تعبر عن مكنون شخصك الكريم...
(9) بقي أمر مهم للغاية وهو التفاعل مع المنشورات فليس من المعقول أن يتم تجاهل ما تبذله الإدارة من جهد فنجد من ينشر منشوره وينتظر التعقيب وكأن الإدارة مهمتها التعقيب علي الأعضاء فما يزعجك من تجاهل لمنشوراتك يزعج الآخرين أيضا فكن ايجابيا وشارك في التعقيب والتفاعل مع الجميع.
(10) لن تقبل صورة دون منشور ولن تُقبل منشورات الصباح أو المساء لأنها من ضمن فقرات الواحة .
(11) من لدية أي مشكلة أو أي استفسار يمكنه إرسالها كمنشور عام للواحة وليس لأعضاء إدارة الواحة وسيتم نقلها وبحثها علي الفور في الإدارة مع إيجاد الحلول المناسبة أن شاء الله , وان كان الأمر سريا أو خاصا لأنه يتعلق بمسالة الأعراض – لا قدر الله- فيمكنكم التواصل مع مديرة إدارة الواحة أو مدير عام الواحة ( حصرا وقصرا ) مع تقديم الاحترام للجميع أي عضو يخرج عن هذا الإطار ولم يلتزم بالشروط سالفة الذكر سنضطر آسفين لحظره من المجموعة للحفاظ علي رقيها . هدانا الله وإياكم سبيل الهداية والرشاد...
مع تمنياتنا بدوام السعادة وقضاء وقت ممتع ومفيد , تقبلوا عظيم الاحترام
مع تحيات إدارة المجموعة أخوكم د. نتعي إبراهيم حسن الملقب بوحي الكلمات  (سفير السلام العالمي ), جمهورية مصر العربية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...