بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 15 أغسطس 2022

أنا لا أحبُّكِ.. * شعر : مصطفى الحاج حسين.

 * أنا لا أحبُّكِ.. *

              شعر : مصطفى الحاج حسين.

وحقِّ النّدى
أنا جفَّفتُ قلبي من هواكِ
ما عادت ملامحُكِ محفورةً على نبضاتِهِ
ولا عادَ اسمُكِ يلفتُ انتباهي
لقد أكلَكِ النّسيانُ
يا منْ بُتُّ أجهلُكِ
أقلعتُ عن زراعةِ الوردِ
كي أقاومَ حنيني إليكِ
وسيَّجتُ روحي بالعتْمةِ
لتبتعدَ عنّي الفراشاتُ
وخبأتُ أجنحتي عن الغيمِ
وبترتُ أصابعَ الحروفِ
وجعلتُ قصيدتي خرساءَ
وكففتُ عن التقاطِ أنفاسي
فعلتُ مالا يُدركُهُ الجنونُ
حتّى لا يشتعلَ بدمي حنيني
لن أحبَّكِ
مهما كان الحبُّ يُحمْحٍمُ في شراييني
أنا لا أحبُّكِ
سأكذِّبُ دمعتي لو فضحتْني
سأذبحُ حنيني لو توقّدَ
سأحرُقُ آهتي إنْ تفجَّرَتْ
وسأمنعُ عنِّي الذّكرياتِ إن تسلَّلت
لا شيء يربطُني بكِ
قصائدي تلكَ لقد أعدمتُها
ما عادت لكِ من ابتسامتي شمسٌ
ولا عاد لي فضاءٌ بعينيكِ
البحرُ طمرتُهُ برمادِ سجائري
وأسدلتُ ستائري على الأفقِ
سأُبعدُ الأرضَ عن خطاكِ
وأمزّقُ دروبَ أشواقي
لستِ حبيبتي أنتِ
مهما اشتدَّ عليَّ عشقُكِ
لن أعودَ
كفاني منكِ في كلّ لحظةٍ
تقتليني
حبيبتي خلقتِ أنتِ
كي تهزميني
وعندَ بوابة الحبِّ
على مرآى النّدى
تصلُبيني.

              مصطفى الحاج حسين .
                      إسطنبول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

أيقونة المعبد بقلم الراقي سامي الشيخ محمد

 ترانيم الحياة 40 أيقونة المعبد أنا وحدي وظلي يتبعني يباريني في الحل والترحال يؤنسني في الدروب يزف لي البشرى بقادمات تسر القلب تفرح الروح تس...