بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 28 أغسطس 2024

من انا بقلم الراقي معز ماني

 * من أنا ؟ *

قالت من أنت ؟

قلت أنا لحظة 

وليدة نفسها

تفتح ذراع الغد

تتسابق الأشياء 

أمام ناظرني بلا عدد 

وتبقى الرغبة تلازمني 

تعيش بداخلي وتشتد

قلب عاشق يبحث

بين الأبواب عن بلد

يسبق ظله إلى لهفة 

حقيقة وسؤال أشد

هيام منذ أمد

وعيون تبحث عن سند

غريب الفؤاد منفرد

يتسائل هل للأمل 

من غد ؟ 

في البداية أنا

وفي النهاية أطارد

بركان ثائر

وبحر هامد

أنا الثنائيات

ضال وعابد

معيشة وحياة

ومقاومة تتوالد

بين سادية الشك

ويقين زاهد

بين غربة الوعي

ولذة جهل سائد

هذا أنا

مسافر وعائد

حائر متوجف

أتجول وأشاهد

لا تسمية تناسبني

غريب فاقد

كل ما في العمق

يهمني فرائد

وأدق التفاصيل

تناغم وقصائد

أقول قناعتي

بلا عصبية صائد

أنا من يعشق التغيير

بكل إرادة قائد

عشق وألف حسرة

على واقع كله ضمائد

شيء بداخلي يركل

يريد أن يخرج الولائد

إنسان حر

لا تستوقفه الشدائد

لا أكتب شعرا ولا نثرا

ولكن أكتب ما يختلج 

في صدري فدافد

ملحمة وحياة عميقة

لسان تغيير ومقاصد ...

                                         بقلمي : معز ماني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

بعد ما طال نزوحي بقلم الراقي عبد الكريم نعسان

 *[ بعد ما طال نزوحي]* يا أميرةْ بعد ما جئت ( لأطما) ها أنا بعتُ الحصيرةْ هذه الحرب أذتني قبل هذاالنزح قسراً كنتُ شيخاً للعشيرةْ بعدهذا النز...