بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 20 مارس 2021

جارة الأحلام 🌹🌼بقلم الأستاذ /عبد الحميد ديوان

🌺🌼 جارة الأحلام🌼🌺



كتبت لي الأيام موصول الندى

              فرسمتُ فيها ما يفيد هنائي

يا جارة الأحلام كم بات الهوى

 يرنو إلى دنيا تعيد صفائي

كم بتُّ أرجو أن تكون شمائلي

              دنيا من النشوى تفيد رجائي

قد صرت أشكو للّيالي جفوةً

             طالت على عهدي وزاد عنائي

رسمت لي الآمال أفراح المنى

             وأفاق وجدي يستطيب ندائي

لهفي على نجم توارى ضوءه

              قد كان يسبي في الدجى أنوائي

بانت لي الأحلام طيف محبةٍ

              فرسمتُ فيها موكب الآلاء

يا نبعة الأشواق كم تبدو لنا

             نفحات شمسكِ ترتقي بغنائي

ناجيت أحلامي فكانت نسمة

             ترتاح في أفيائها أدوائي

ونسَجْتِ لي في القلب آمالاً بدت

              بجميل طُهرٍ تعتلي أفيائي

إني أهيب بكلّ ما يُرضي الوفا

              أن يستميل الحبّ كلّ جفائي

وتروم أيام لنا تبغى المنى

              في نسج أدواءٍ تريد شفائي

جادت بأفيائي زهورٌ أورقت

            بشميم عِطرٍ يرتوي بسمائي

يا موكباً أضفى على عهد الندى

             أطياف شوقٍ يرتوي بدعائي

حُيّيت يا عهد الصبابة يرتوي

           من نا ظريكَ تلهفي وبقائي





بقلم/

🌺🌼د. عبد الحميد ديوان🌼🌺

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

أيقونة المعبد بقلم الراقي سامي الشيخ محمد

 ترانيم الحياة 40 أيقونة المعبد أنا وحدي وظلي يتبعني يباريني في الحل والترحال يؤنسني في الدروب يزف لي البشرى بقادمات تسر القلب تفرح الروح تس...