بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 20 مارس 2021

أمي🌺💕🌼 بقلم الأستاذ /حسن سعد السيد


     🌺🌼 أُمي🌼🌺


‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘


أُمي ويا مهجة قلبي ونور حياتي

كيف أنساك وقلبي معلق  بهـواك


يا قــرة العيــن يا حصـن الامـان

كم كنت أشعر بالحنان حين أراك


كالشمـس تشـرق بالأمـل بالنـور

ينقشــع الظـلام مـن ثني عيناك


كنت أشعر بالدفئ في أحضانك

كنت أنام كالعصفــور بين يداك 


يا رحمــة مشتقـة مـن الرحــمن

من يستحـق هـذا الفضـل سواك؟


أنتِ التي لما اشتكيت للحـبيب

اللـه في علياءه سمـع شكــواك


يا من أحق الناس بصحبتي أُمي

الهجــر والعصيـان فيـه هـلاك


كيـف أعصـاك وأنـتِ مـلازي

لن أدخل الفردوس دون رضاك


أنــت يا أمــي جــواز مــروري

لـن أبلـغ العليـاء دون دعــاك 


بالبر والاحسان الرحمن أوصاني

أخبرني أن الجنة تحت قدماك


أُماه إن جار الزمان لا تجزعي

اليسر بعد العسر يا أُماه بشراك


فضل من الله يا أُمي ما أعطاك 

لقد سألت الله أن يغفر خطاياك


يا حاضري أنت وكل حيـاتي

هيهات يا أماه أن أهجر وأنساك


يا من زرعـت الحـب في قلبي

اليوم تجنى يا أماه جهد يداك


مهما كتبت من حروف العشق

كي أوفيك جف المداد ما وفاك


كم كنت أسعـد حيــن ألقـاك

أنحنــي فخـــرا أُقبـل يـداك


كيــف لا والرحــمن أوصــاني

يا رحمة مهداة كيـف أعصـاك


كم كنت أسعد يا أُماه حين أرىٰ

بسمـة مرسومـة علـي محياك


كم كنت أبكي يا أُماه حين أرى

الحزن والدمع ينساب من عيناك 


قولي يا رحمة الرحمن يا عتقي

مــن النـار أملي أن أنال رضاك


أماه قد غلبني الشـوق إليـك

والحنين وها أنا هائم في نجواك


أُماه قد فاضت دموعي عندما

عجز الطبيب ما استطاع دواك


عنـدما فاضـت الـروح لا أدري

أنه الموت بعد اليوم لن ألقاك


حــزني علـي فراقـك يا أُمـاه 

أننـي أخشــى ألا أنال رضـاك 


يا من صبرتي علي ظمأ الدنيا

أماه غـداً الفـردوس مسـواك


‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘

بقلم/



مهندس/ 

🌺🌼حسن سعد السيد🌼🌺

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

شرانق التوت بقلم الراقي عبد العزيز بشارات

 شرانقَ التّوت . ____________ طويتُ صفحةً مُن هزيع السّراب. قلَّبتُها بحِكمة جُندُبٍ يُعاركُ خيوطَ العنكبوت .. تماوجت مُتعرجةً مع وهج شُعاع....