بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 23 أغسطس 2024

يا قارب العشق بقلم الراقي د.علي المنصوري

 يا قارب العشق تمهل .. 

كنت قد اتخذتك مرسالا وعرفانا 

لكن أصبحت للملاذ طغيانا 

لا يستمع لي إلاّ أنيناْ

وأن عاتبت غادر المركب غاضباً

تمهل ..

فقد حط على الرؤوس عقالاً

تلهو بأصابع الضياع طريقاً

كأن الليل باق

والشمس كبلتها الغيوم قدراً

أضعنا ..

تُهنا ..

وفي أدراج الورى ارتدينا اللوم كفناْ

رايات أفلت 

كتبنا على الصخر ما كتبنا 

نفوس أزهرت صباراْ

أشواكه لا تعرف الصبر إطلاقاْ ..

قالت ..

فقلت بلا ..

ترجل لأول الطريق درباْ

والباب على مصراعيه أذن .. 

يا قارب العشق تمهل .. 

مللاً ..

جزعاً .. 

قد آثرت الرحيل مبكراً 

مولاتي .. 

الليل ليل 

والنهار نهار 

وما بينهما قفار العيون أمستنا عمياناً

عكاز في يميني .. 

والشعر احترق شيباً

وأنا فيكٍ حرب ضروس 

كر وفر حتى أعتقدت للعرش أنا مالكاْ 

لكن لكل عرش 

ملك وسلطان

فيا قارب الغشق تمهل .. 

كنت قد اتخذتك مرسالا وعرفانا 

لكن أصبحت للملاذ طغيانا 


د.علي المنصوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

ثبات وإصرار بقلم الراقي عبد الحبيب محمد

 ثبات وإصرار صبرنا ياعذاب الصبر  صبرنا فوق صبر الصبر  فوق الاحتمال نكتوي  نبكي على من سقطوا  ولكنا مضينا لا انخذال ندفن الأحباب نأسى نحترق ...