بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 24 يونيو 2024

أنا أنا هو بقلم الراقي وديع القس

 أنا أنا هوَ ..!! شعر / وديع القس

أنا أنا هو

أنا إبنُ الريف

ومنزلي من طين

وسقفي من خشبْ ..

**

وسادتي من صوف الغنم

ومدفأتي من

حطبْ ..

**

أنا من طينة الفقراء

لا أملكُ عزّةً مزيّفة

ولا ثراءً مخدوعا ً

ويكفيني ما أملكُ من فخر

الكرامة ِوالنسبْ ..

**

عانق الحزن ابتساماتي بغدر ٍ

ورماني خلف أسوار

العدالةْ

بين أنياب ِالذّئاب ِ

والدببْ ..

**

لم أكنْ أعلمْ ..

بقوانين ِالضّواري والوحوش

وكلُّ قوانينهم هي :

تلقين الدروس والتأديب ِ

لمن يعشق الأنوارَ ويهوى

قراءات ِ الكتبْ ..

**

ليصبحَ عبرةً لكلِّ العاشقين

لحريّة الفراشات ِ

ولباس العمال

وألحان المناجل

ولكلّ من يصغي إلى صراخ الأبرياء ِ

حينما تحترقُ تحتَ

نيراِن اللّهبْ ..

**

سألوني كالوحوشْ

عاملوني كالوحوشْ

وتكلّمتُ بكلّ ما يليق ُ من أصالة

ومحبّة في أدبْ ..

**

جاوبوني كالوحوشْ

سحلوني كالوحوش

وتمادوا

بكلام ٍ سافل ٍ ..لا يُصنّف في

قواميس الخطبْ ..

**

ثمّ أغروني ببعض الكلمات

حوّلوا لهجةَ الترهيب ِ إلى

لغة الخبث والترغيب ِفي

سفل ِ النوايا

والخببْ ..

**

إنّما روح الأصالة والمبادئ

سوف تبقى كالنسور

تتسامى فوقَ أفكارِ الحثالة

ودناءات ِ العميل ِ

والجربْ ..

**

قد وُلدتُ مرّة ً

وأموتُ مرّة ً

وإلهي عادلٌ

كيف أتركهُ يقابلني ذليلا ً

عندما يأتي الرحيلْ

كجبان ٍ يختفي خلفَ

أوهام ِ الكذبْ ..؟

**

أنا أنا هو :

سوريُّ أصل ٍ وعراقة وعلوم

ولروحي في تواريخ الحضارة

تاجُ مجد ٍ

وسيبقى .. وسيبقى من

ذهبْ ..!!

**

وديع القس ـ سوريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

لبنان ينزف بقلم الراقي عبد العزيز أبو خليل

 لبنان ينزف  دع التَّجنِّي فشعْر الحرِّ كالماسِ هذي حروفي وجاءتْ ضمْنَ إحْساسي هذي حروفي عن الأوطانِ أنْظُمها حتى تجذَّرَ في الأحزانِ وسواسي...