بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 31 مارس 2020

انا سوريا الشام سأبقى الوطن والعنوان.......بقلم الشاعر السوري محمود محمد العوض

انا سوريا الشام سأبقى الوطن والعنوان
مددتُ يدي ومحبتي لكل العالم يعرفونني انا ام
الحضارات واقدمها فرشتُ لكم الورود وياسمين
الشام وتخليتم عني وطعنتم بقمحي وزرعي اسألوا
التاريخ عني وعن امجادي عن الماضي وعن الاتي
والمستقبل التي سطر بطولات الشرفاء والشجعان
انا الشام لن اكونُ موجوعةً بعد الان ولم ابكِ على من
طعن بي وابكاني واوجعني في هذا الزمن سيكتب
التاريخ نصراً ويرسم كل رسام خريطة سوريا الشام
سيكتب الإدباء والإباء والشعراء عني عن حبي وفرحي
واحزاني وعن وجعي وعن نصرٍ سطر لقائدٍ مغوار اسمه
• بشار وجيشٍ وشعباً قدموا انفسهم شهداء لكي يبقى
تراب الوطن والكرامة والشهامة والوجود والوجدان
انا الشام انا الوطن والعنوان انا الأسطورة والبصمة
والحضارة التي لا يمحيها الزمان تشهد والتاريخ تشهد
عني كل المكاتب الله اول من شهد عن ارض الأولياء
والأنبياء وعن اول شهيد في هذا المكان
انا تراب الأرض والسهول والجبال والاشجار والورود
انا بحر الحب والسلام انا بحور الشعر وحكايات
وبطولات الماضي والحاضر انا تشرين النصر انا لواء
اسكندرون والجولان انا الشام انا الوطن والعنوان
انا ماء السماء التي انزلت من رب العطاء انا الأرض
المباركة التي خلقها الله في هذا الزمان وتباركت بها
البشر وكل السموات انا ام الشعر والحكايات والروايات
اناسوريا الشام سأبقى الوطن والعنوان
انا قلعة الصمود انا السيف الدمشقي بوجه الغزاة
انا الشام في معارك الساحات قاهرة الغزاة انا بحر
الحب نبع الحنان بلد المحبةِ والأمان
سأبقى الوطن والعنوان
انا الشام ارض الأنبياء والأولياء الصالحين
ارض الثقافات ام الأديان أم الحضارات بلد المحبةِ
والسلام سأبقى الوطن والعنوان أنا الشام
بقلم الشاعر السوري محمود محمد العوض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...