بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 27 فبراير 2020

صديقةٌ ....غادرة بقلم /نبيل الشاويش الشاويش

صديقةٌ ....غادرة
ألوذ بالله بما أدميتني
من هجرٍ أغرق قلبي ومدمعي
همتُ بكَ عشقاً
وعلى أبواب الشوق تركتني
كُنتَ لي ماضي ذكرياتي وحاضري
واليوم أبكي دماً من حبيبٍ غادرِ
جَعلتُ شَعري يلامسُ مقلتي
ودموعي جعلتها أنهار وأبحرِ
رأيتكَ تعانق بقبلةٍ صديقتي
وبأحضانك كموجٍ هادرِ
طوقتَ روحك بخيانتي
وآااهات غدركَ بمخدعي
كيف ياصديقتي بعتني
ومزقتِ قلبي بخنجر خيانتي
أبثُ أوجاعي الى ربٍ خالقي
أن يأخذ حقي منكَ يا قاتلي
كنت عشق روحي وفرحتي
وهجرت أهلي وخاصمت عَشيرتي
وأصبحت أنت نورعيني ومقلتي
وفرشت لك قلبي حريراً سرمدِ
وهبتك روحي ومن جسدي ما تشتهي
وجعلتك أمواج عشقي ونشوة مدمعي
وضممتك بأجنحة روحي
ومن صدري أطعمتك عسلاً معتقِ
واليوم أراك ذئباً وبالخيانة غادرِ
كانت صديقة عمري ونبض خافقي
رأيتها بأحضانك عارية
ومن جسدها نشوة كالمنجلِ
ككلب جائع ولسانك يلعق جسدها كموج أهوجِ
وعندماأعلنت غضبي من بيتي طردتني
ومن صلبك في أحشائي طفلتي
كيف ترضى أن تكون الطرقات مرقدي
أتضرع الى الله بحرقة قلبي ومدمعي
أن تذوق نار الغدريا قاتلي
وأن يكون مثواك نار جهنمِ
أنا راحلة والله وكيلي هذا هو قدري
..........
مع تحيات شاعر فلسطين نبيل شاويش
.............

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...