بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 13 سبتمبر 2024

في المنفى بقلم الراقي علي غالب الترهوني

 في المنفى ..

________


هذا الطرف الممتد إلى الأقصى ..

إلى أين يرمي جدائله هناك ..

كأني به يبحث عن قلب عابد .

يدخل خلوته في النهار ..

وفي الليل يبعث أعوانه ..

هل ينوي إعتقالي كي لا أشرب من ماء عينيه ..

ياليتني ملك يديه..

أفرك له شعره بورق الغار ..

وأدعه يختار مابين الجنة والنار ..

أنا كنت هناك حين مر طرفه من أمامي ..

إختفت معالم الطريق ..

وإختفت النجوم والقمر نام بلا عشاء ..

سوف أطعم الفراشات ماء عينيك ..

وأنسج لها من ألوان الطريق رداء ..

لتتباهى به على صبايا المرج ..

ستمر ويمر الركب الآخر الآتى من السماء ..

العالم لا يحتمل حماقات الفجار..

يا أنا يا هؤلاء ...

سأدمر مدن الوهم في طريقي ..

لن أعترف منذ الأن بأي جار ..

أليسو هم من كانوا ينعتونني بالحمار ..

وكنت أرد لهم الصاع صاعين..

ليموت كل المساكين ..

أنا لم أحسب حساب السنين ..

عندما اعتقلتني عساكر البي عبدالستار ..

لجأة إلى الله ..كان رفيقي..

وفي حضرته كنت نعم العابد الأقوى..

ويوم خرجت دخلت سجنك..

من يخرجني من هذا المنفى ...


____________________

على غالب الترهوني

بقلمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

صديقة الحب بقلم الراقية فريال عمر كوشوغ

 صديقة الحب .... لنْ أكرهَ الأُلفَةَ والتَعَلُقَ بكِ ،  واَنتِ الرّغبةُ الحب ،  والأخت والصديقةُ ..... أنتِ العشقُ والغرامُ ..  كيفَ لي أنْ ...