بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 14 يونيو 2024

أنا طفل فلسطيني بقلم الراقي أبو العلاء الرشاحي

 .. أنا طفل فلسطيني...

....................


ـ أنا الطفل الذي كنت

   أرميكم بأحجاري..أتذكرني؟ 

   أيها.. الشيطان..

  وكان الرجم يضنيني  

   ولا أسلم..


ـ أنا الطفل الذي كنت أمشي 

   خلفكم أبكي..

  وأنت أيها ..الطاغوت ..

  تجر أبي وتسحله على 

  بوابة المنزل

  آه.. ياوغد ..كم كنت

   أتألم..!


ـ اتذكرني ..؟وأنا طفل أمشي

  بين أقدامك أتوسل أيها

  المجرم..

 بأن لا تضربوا ـ أمي ـ

 وأنت تركلني ولاتهتم..


ـ اتذكرنا.. ؟عندما كنت

    تتبختر في شوارعنا 

    يا لقيط الأرض وكنا معشر 

    الأطفال نخافك ونهرع 

   ثم نغلق الأبواب دونك

   أيها الأعجم..


ـ أتذكرني أٔيها.. الملعون..؟

  أنا الطفل الذي كنتُ 

  أرضع بحضن أمي 

  وتأتي أنت أيها.. السيئ..

   وتأخذها إلى السجان

 وتختفي أمي ولا أعلم..


ـ حذاري أيها الباغي..

   بعد اليوم أن تدس أرضي 

   أو تدنسها فمن غزة جاء

   الرفض حياة الذل مرفوضة

    فلا تحلم..


ـ أنا منذُ نعومة الأظفار 

   طفل فلسطيني أراك ودمي

    يغلي متى سيأتي اليوم .؟ 

    الذي أجدع به أنفك

    أبتر به قدمك 

    ومن ثمّ أتركك

     أقطماً أفرم..


ـ ها قد جاء اليوم الذي

   داست رأسك قدمي

   يا قاتل الأطفال..

   أمرغ أنفك في تراب

   أرضي عساك اليوم

    أن تندم ...


ـ أنا من غزة الحرة 

  ما وجدتُ إلا استعيد أرضي 

  أفديها بمهجتي والروح 

  قل لي.. أيها الأحمق 

   متى تفهم..؟


 ـ هيا ارحلوا واتركوا 

   أرضي أنا مستاصل الغدة 

   أنا قاهر الردة  

  ومرعب الطغيان 

  وملثم....

.......

.... أبو العلاء الرشاحي 

  اليمن ..اب 

.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

ياللعار بقلم الراقي السفير منذر العزاوي

 يا للعار....!!!؟؟؟ أنْهَكهُ اٌلتعبُ  و أصابَ جَسدهُ اٌلهزالْ   بقيَ وحيداً في هذا العالم.. استشهدت الأمُّ و اٌلأعمامُ و اّلأخوالْ الأب مات ...