بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 11 مايو 2021

...لا لن أطاطي .....من الوافر... بقلم الشاعر / محمود غبد الخالق عطيه

 ...لا لن أطاطي .....من الوافر

فلسطيني أنا لا لن أطاطي
أنا حامي الحما جند الرباط
فلسطيني أنا الأعلى بديني
وموتا يادعاة الانحطاط
أنا رعد يزلزل كل قلب
بتدهين يطبع بانخراط
بزي للأخوة يبدو أخا
بألوان التخفي كالعياط
عميل في الحقيقة لا مراء
موالي للماسون على الصراط
فأف للدياثة ألف أف
على عمم على رمم الغباط
تزعم في أمور الحيض فتوى
اذا الأقصى تكبل بالرباط
كأن القدس ليست نبت فيه
كأن الطلع مسفوح السباط
فلا تأسى على فسل عويل
على عجل ويرتع بانبساط
فلسطيني أنا بالله حر
وعزي تحت تلميع المخاط
سألقي في قلوب يهود رعبا
فيرتعدوا كفئران القطاط
فموعودي بقرأني بأني
علي رغم أنف للمناطي
بايماني أنا ساقي المنايا
وتأديب البواغي من نياطي
سينصرني قضى رب البرايا
ويرضيني بمجزول المعاطي
محمود غبد الخالق عطيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الشرانق بقلم الراقية زهرة بن عزوز

 الشّرانق  طوبى لك أيّتها الشّاعرة قال حطمت تماثيل فرويد وعشتار تقودين المعاني تأسرينها داخل الأشعار تضمحلّ خرساء ثابتة تجلس على ركام الحروف...