بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 11 مايو 2021

أتاها يتكلم 💓🌼💓بقلم ✍️الأستاذة/غُلَواء أم ماهر 🌹



🌺🌼أتاها يتكلم🌼🌺

🌿🌼🌺🌼🌿


: أتاها يتكلم بحرقة قائلاً


إنّي شديدُ الغيرةِ فمنكِ عليكِ أغار

ومن سكناكِ في رأسي وكذا الديار


أراقب العيون عليكِ  ترمق شاخصة

ليتها دون أجفان خُلقت وحُرمت الأبصار


وهمس من زفيرك أخشى الناس عليكِ

يسمعونه لحناً يطربوا فتُعزف الأوتار


أيا ليتهم كانوا أو لم يكونوا قد حضروا 

أيا ليتهم دون أسماع  ودون أبصار 


فأنا المعنّى الشقي في حبك ولهٌ صبُّ

رجوتك ألا تطئي لهم عتبات الديار 


أنا المتيّم العاشق الوله جُننت بحبك

وأنا من كان وما زال منكِ عليكِ يغار


فأتاه ردّها :


 أقبل ففي روحي سكناك  والقدر 

أيا حبيباً عاث في روحي والدار 


في مقلتي لك سكنا أبقيك وأرجو

ألا تبرح عينيّ وأن أبقى على انتظار


إن بحثتَ أنتَ عنك فها أنا ذا تراني

في لحن صوتي في شراييني والقرار


بين النبض والنبض في قلبي تتواجد 

وفي لحني بكاء وحنين وشهد المرار


صفائح دمي كلها دونت عليها اسمك 

وبين شهيق وزفير تعزف على الأوتار


خصائل شعري لو أقصّها أنت تعرفها 

وعلى يقين من أعدادها فلا اختبار 


لأنك أنت يا أنا أنت ما بي أنت لفظي

فأنّى لك أن تضرم بركانك وعليّ تغار


إن رمقت بعيني أو شخصت بها 

فأنت تعلم أين أُوَلِيّ نظري والأبصار


شهيقي وزفيري ولحن قولي لك كله

بكماء أنا لغيرك ولك من فيضيَ الأنهار 


أخبئ نفسي عن نفسي وأكفها لك

وحالي حال من هوت وعلى انتظار 


ولو جئت أتكلم عن غيرتي عليك أنا

لعلمت أنك جدول وغيرتي أبحار 


لو جُبت الدنيا بأكملها وجمعت الغيرة 

فأنا جُبتُ الكَونَ فيها وزرعته أسرار


فلا تحدثني عنها ولا تقل أو تزد فيها 

فيزهق عقلك وتتبعثر وتتبدد بأسفار 


هون على قلبك وقلبي فإنني أنثى

ما شهدت مثلها الدنيا وأنا عليك أغار


عهدي لك مضيته بختم قلبي فأخذته

استبقيته عندك فما بقي لي من خيار 

🌿🌼🌺🌼🌿





بقلم ✍️

🌺🌼(غُـــلَواء(أم ماهر🌼🌺

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الشرانق بقلم الراقية زهرة بن عزوز

 الشّرانق  طوبى لك أيّتها الشّاعرة قال حطمت تماثيل فرويد وعشتار تقودين المعاني تأسرينها داخل الأشعار تضمحلّ خرساء ثابتة تجلس على ركام الحروف...