بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 8 مايو 2021

حلاوةُ روح بقلم ✍️ د. أمل مصطفى🌹


🌺🌼حلاوةُروح🌼🌺

🌼🌸🌺🌸🌼


يمر العمر بأيامه ، وشهوره ، وسنينه ، سريع الخطى تلاحقه أحلامنا ، وأمنياتنا ..

مع كل يوم تشرق شمسنا فيه ، ومع كل صباح يغمرنا بنوره ، نطوى صفحة من صفحات أيامنا لتترك لنا القليل أو الكثيرمن الذكريات وما بها من فرح أحياناً ، وفيها ما فيها من حزن ربما..  يذهب أناس ويأتى آخرون ، وتختفى فى حياتنا وجوه ، وتظهر وجوه أخرى ، وفى أيامنا وأحداث حياتنا يتلاشى ضياء الكثير ، ويسطع أنوار آخرين فى حياتنا ، كم من القلوب منحت قلوبنا السعادة وأعطيناها من رحيق عمرنا وسعادتنا شذا وربيعا .. كم من القلوب كانت لنا نبضاً وحياة اغتالت قلوبنا ورحلت !!  لتتركنا مع آلامنا ننزف وجعاً والماً ..

كم من الأحداث دمرت الأمل فينا ، وأنهكتنا وأتعبتنا وأرهقت أرواحنا التى تسعى الى حياة هانئة مريحة .. 

وما زلنا نبتسم رغم الألم  ، ورغم الدموع نتكتم ونحيا الدنيا بحلوها ومرها ، الشخص المؤمن المتوكل فقط هو من يرى أنها ستكون لحظات.. وتمر ويعود من بين جدران نفسه ويبتسم ..!

إننا نعيش بزمن كله صراعات ونفوس متغيرة متحولة.. حيث أصبح الخائن هو الأمين ، والأمين هو الغريب ، والصادق أصبح هو الكاذب ، والكاذب المخادع هو الصادق المقرب ، والمحب هو البعيد ، والعدو هو القريب ..!! لما كل ذلك ؟ ..

 فى هذا العالم المزدحم بالأحداث تتلاشى صفات إنسانية سامية ، ويختفى أحيانا الضمير ، وتسود الأحقاد والضغائن ، وتسمو على الكثير من القيم ، ولكننا ما زلنا نبتسم ، ما زلنا نتنفس ، ولكن لما تلك الإبتسامة التى تنير وجنتينا لما هذا الإشراق والنور والرضا يغمر ملامحنا؟...!!  

إنه حلاوة الروح التى تشرق فينا بنور ربها وهدايته وتجعلنا مهما حدث ومهما يمر بنا من أحداث متفائلين ، منتظرين إشراقة شمس جديدة ليوم جديد يحى الأمل فينا ، ويحى فينا صفاتنا الجميلة ، فنحيا بثقتنا فى خالقنا ، أنه سيعوضنا بدلا من الألم سعادة ، وبدلا من الوجع فرحاً ، وبمن خذلونا رفقة طيبة يكون حبهم هو الكنز الذى حصلنا عليه ويكون وجودهم فى حياتنا فخر نعتز به ونفخر أن ربنا رزقنا بأصدقاء رائعين وإخوة فى الله صادقين نبتسم لهم ولأجلهم نبتسم لحلاوة أرواحهم الطيبة وحلاوة أرواحنا معهم دمتم بسعادة غامرة مشرقة متفائلة بحلاوة روح


🍀🌼🌺🌼🍀



بقلم ✍️

🌼🌺 د.أمل مصطفى 🌺🌼

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الشرانق بقلم الراقية زهرة بن عزوز

 الشّرانق  طوبى لك أيّتها الشّاعرة قال حطمت تماثيل فرويد وعشتار تقودين المعاني تأسرينها داخل الأشعار تضمحلّ خرساء ثابتة تجلس على ركام الحروف...