بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 4 مارس 2023

عربون حنان.... بقلم الشاغرة هيام عبدو

 عربون حنان

كلما وقع نظري عليها 
أحس للدنيا عيوناً تراقبني 
تسائلني 
من أنا...؟
كيف أصبحت....؟
دموع ذاك الجبين 
يلامس الأرض 
يذيب بَرد الشتاء 
ليسيل ماء جدول دافئ 
ثم.... إلى القلب 
لطالما تسمّرت مقلتاي 
أمام تلك الدموع 
وأنا حيرى لا أعرف رداً 
إذ كانت القامة لا تتعدى 
خصرك النحيل 
شقاءً وعذاباً 
ودميتي لا تفارق اليد 
هي ابنتي وأنا.... أمها 
لعبة حياة خرساء بلا مشاعر 
فالقبلة باردة 
والعناق ملل.... بملل 
أي ثوب للحياة ألبستني 
إنني الآن أنا.... أنت 
والدمية في ملف الزمن 
تاهت بلا عنوان 
لأن المشاعر كانت باردة
والقبل كذاك 
إنني أحاكي نفس الدموع 
أعاقر نفس الوجع 
ودموعي تذيب البرد 
على طريق الحياة
أماه....
يازيف الحقائق من بعدك 
يا وجع السنين إذا غبت 
كبرت... وكبر ذاك الوجع 
وما زلت أحس بطفلة
داخل روحي 
تقبع... تأبى الرحيل 
تمسك بطرف رداء 
تركض دوماً 
لتلحق بخفة مشيتك 
لا زلت أذكر 
نسائم تعبق منها أنفاسك 
وأنت تدثرين 
جسدي الصغير ليلاً 
بلحاف حنانك خشية البرد 
أماه.....
يا لحناً تشدو به السماء 
فتطال منه الأرض النذر اليسير 
لأنه لحن الملائكة 
لا يدوس بإيقاعه ثرىً
ولا يقرب دنيانا 
فالجنة مسكنه 
وشعابها موطنه 
أماه....
يا عربون حنان من عطايا السماء
بقلمي...
هيام عبدو-سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

يا من سرقت بقلم الراقي د.محمد الصواف

 (( يامن سرقتِ )) بقلمي : د.محمد الصواف يامن سرقتِ النوم من عيوني أما آن لتلك الجفون أن ترتاح وسرقتِ السنيين من عمري أما آن لهذا القلب أن يه...