بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 3 أبريل 2021

حي يسأل ميت🌼❣️بقلم ✍️ الأستاذ /محمد أبو بكر🌹


🌼حي  يسأل  ميت  🌼

___________

ذهب للنوم يبكي؛؛؛؛؛؛؛

من ذنوبه لله يشكي؛؛؛؛؛؛؛؛

كيف الخلاص من الذنوب


_____

فرأى فى المنام  أيات ِ ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ حبيبٍ له قد مات.؛؛؛؛؛؛؛؛؛ 

جاءه يبتسم  كضوء الشمس ليس محجوب


_____

 فقال له كيف كانت حياتك؛؛؛؛؛؛؛


قبل مماتك؛؛؛؛؛؛


 قال له كانت كلها إستغفار من الزلات وقلب إليه ينوب


___________

فقال له وكيف كانت صفاتك؛؛؛؛؛؛

وعبادتك وصلاتك؛؛؛؛؛


قال كانت صلاتي حياتي؛؛؛؛؛؛

وعبادتي بكائي؛؛؛؛؛؛؛؛

عندما أعصي فأتوب  


_____

قال كنت تعصي بهفواتك؛؛؛؛؛؛؛

وتغلبك نفسك وشهواتك؛؛؛؛؛؛


 قال نعم فأنا إنسان؛؛؛؛؛؛؛

لست ملك ولا جان؛؛؛!!!!!

ولكن خُلِقت وبداخلي المميزات والعيوب


_____

فسبحان من سواك من الطين؛؛؛؛؛؛

فهو الله أحسن الخالقين؛؛؛؛؛!!

فما ظن الحبيب عن المحبوب


_____

 قال ظني به خيرا؛؛؛؛؛!!

أحبه وأذهب إليه سعيا ؛؛؛؛؛

ولكن أخاف ذنوبي فكل شئ مكتوب


_____

كيف أحبه وأنا أعصيه؛؛؛؛؛؛؛

ثم أنوب إليه وأناجيه؛؛؛!!!

ثم أبكي سبحانك ربي لطيف علام الغيوب


_____

 قال نعم كن شبيهي لا تستسلم للذنوب؛؛؛؛؛؛

وكلما أذنبت عُد إليه وتب.؛؛؛؛؛؛؛

فأبوابه لا تغلق ورحمته وسعت كل القلوب 


____

 فقال له  قل لي هل أنت بخير  ؛؛؛؛؛؛

بعدما نفذ عليك الأمر؛؛؛؛؛؛

وغادرت الأهل والدروب


_____

قال نعم  ؛؛؛؛؛ بل في سعادة ونِعَمٍ  ؛؛؛؛  وسرور  يدوم.؛؛؛؛؛؛

لا يوجد هنا كآبة ولا حزن ولا هموم.؛؛؛؛؛؛؛

لا يوجد لغو ولا لغوب


_____

فقال له  ماذا كنت تفعل في الدنيا كي أفعل مثلك؛؛؛؛؛؛؛

وبما أحسست عندما إقترب أجلك؛؛؛؛؛؛؛

وهل كنت في الحياة غالب أم مغلوب


_____

قال كنت أسامح من ظلمني؛؛؛؛؛؛

وكنت أنام ولا أحمل بغض لأحد في خاطري؛؛؛؛؛؛؛؛؛

 وكنت أصل من قطعني؛؛؛؛؛؛؛

وعلى الصدقات كنت دؤوب


_____

فقال له إذاً فانصحني  ؛؛؛؛؛

وإذا أثقلت عليك فسامحني؛؛؛؛؛؛

 فإنى أريد النجاة من دنيا أصبح كل شئ فيها مقلوب


____

قال  نعم عليك بجهاد النفس والثبات؛؛؛؛؛؛

وإياك أن تظلم أحد من الناس أو تغتاب؛؛؛؛؛؛؛؛

فكل من سلب حق فهو يوم الحساب مسلوب


_____

 واجعل لسانك رطبا بذكر الله؛؛؛؛؛؛

فأنت عابر سبيل في هذه الحياة؛؛؛؛؛؛

فأكثر من الحسنات واستغفر من الذنوب

______

بقلم ✍️ /




🌺🌹محمد أبو بكر🌹🌺

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

هسهسة خاطر بقلم الرائعة جهاد بدران

 هسهسةُ خاطر.. ألا ليْتَ نفسي لا تنوءُ بخاطري ولا تُنْكِر الإحساسَ في عيْنِ شاعرِ ويا ليْتَ فجْري يبْعثُ النّورَ جذوةً فيُحْيي بنبْضِ القلبِ...