بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 7 أبريل 2021

حوار بيني وبين نفسي🌼☘️بقلم ✍️ الأستاذة/محبة محمود المصري🌹

 


🥀🌼حوار بيني وبين نفسي 🌼🥀


لم أكن أعلم يا نفسي .. 

لم أكن أتوقع أن في قلبك كل هذه المآتم . لم أكن أعلم أن في أعماقك حقولاً متصحرة.. فقدت زهرها 🥀

فقدت قمحها🌾 .. فقدت خضارها 🍁

لم أكن أعلم يا نفسي 

أنه في كل قرية من قرى جسدك هناك بيت عزاء قائم في كل أيام السنة .. وقد يقبل التعازي عن اثنين من أحبائك في اليوم الواحد .. لم أكن أعلم أن في داخلك حرباً أخرى دامت أكثر من حرب فلسطين 🇵🇸 

لم أكن أعلم والله 

أن في باطنك بئراً من المشاعر الحزينة يضخ في اليوم ما يكفي العالم لأن يشغل آلات الأحزان ألف سنة دون توقف ... لم أكن أعلم 

أن السماء تمطر غير المطر إلا حين رأيت ماء روحك تمطر دموعا مالحة المذاق. .. لم أعلم يا نفسي أن في داخلك هناك دفتر ذكريات كبير 

يحمل قطعاً مظلمة من الماضي السيئ .. والحاضر الأسوأ. .. اه

والله لم أكن أعلم يا نفسي أنه يسكن في جسدك روح أخرى 

تحبس نفسها في قفص من العزلة والوحدة .. نفس فضلت العيش منسية على أن تطالبَ بحقها من القدر 

لم أكن أعلم يا نفسي :

أن في داخلك جثةً من المواقف والحكايات والذكريات .. جثة من جسمك المتحرك .. دون طاقة .. دون وقود .. 

لم أكن أعلم يا نفسي 

أن في عروقك يجري بدل الدم الأحمر .. سيل من الماء البارد الذي جمدته صدمات وفاجعات في عروقك الضيقة .. 

لم أكن أعلم والله يا نفسي 

أنكِ تحتاجينني إلى هذا الحد

لم أكن أعلم : 

أنكِ عدتِ في سلم عمرك إلى الأسفل .. وبدأت السير بخطوات متثاقلة كخطوات الأطفال أول سيرهم .. 

لم أكن أعلم 

أنك ولدت طفلة من جديد .. تحمل بين ضلوعها الصغيرة حاجة الأطفال إلى الرعاية .. والمحبة والاهتمام ..

لم أكن أعلم يا نفسي 

لم أكن أعلم يا نفسي 

🥀🌼🥀🌼🥀🌼


🌺🌼بقلم ✍️ /🌼🌺



🌺محبة محمود المصري 🌺 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...