بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 8 مايو 2024

الرسالة بقلم زين المصطفى بلمختار الجديدي

 الرسالة:


البريد اشعرتني 

ان لي فيها رسالة

كم فرحت وكم فرحت

قيل لي فيها تعالى


حددوا فيها المواعد

طال عمري فيها طال

كنت ارجو ان تمر

كالسحاب ان تتالى


كل وقتي قد توقف

مثل قلب منى زال

هذا حلم من حياتي

لو تحقق.. مااستحال


بت ليلي في سهادي

ارقب ذاك الهلال

ان تزيله شمس صبحي

كي ارى تلك الغزالة **


قد أطلت في صباحي

خلت حظي مني آل

وانتشقت نسيم يومي

وانطلقت اجري حالا


قد كتبت ارجو حقا

في وظيف او عمالة

مثل غيري كنت انوي

ابني عشا او مآلا


كم اواني صبري هذا

حتى صبري مني هال

هذا يومي يا رجائي

رب حظ استمال


في طريقي للبريد

حلمي زاد بل تعالى

كان خطوي والزمان

في سباق قد توالى


كنت امشي دون وعي

في طريقي في عجالة

حتى ارسو خلف باب

خلف صف كي انال


حقي ذاك كم نظرت

واحتملت من هو غالى

في ظلما واحتقارا

وازدراء وارتجالا


هذا فتح يا الهي

ارجو فتحا لن يقال

حتى احيا مثل غيري 

كان عيشي لي وبالا…


لما دوري قد اتاني

قلت أتتني العدالة

كنت فيها كالجحود

ماأمنت العدل فالا…


كم ظلمت الحق ظنا

حقي قد رد السؤالا

بين ايدي قد تروها

تلكم هاتي الرسالة


افتحوها واقرؤوها

واقرؤا فيها المقالا

قد اتتني كي تقول

انى خالفت المجالا


هذا حكم من قضاء

في بريء استكال

في قضاء ليس يحمي

الا ظلما او ريالا


اتركوني ابكي حظي

لم اعد ارجو نوالا

ان حبسنا ذات يوم 

فلنقل تحيا العدالة….


                     زين المصطفى بلمختار الجديدي


** الغزالة : اسم للشمس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

الوقت في غيبوبة بقلم الراقي سليمان نزال

الوقت ُ في غيبوبة الوقت ُ في غيبوبة ٍ فتنزّلي بغيومنا و همومنا و أناملي يا من رأت ْ بجرحها قبطانها فلتبحري بضلوعنا لمعاقلي ا...