بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 20 أغسطس 2021

توم وجيري.. بقلم الشاعر: محمد خاطر

 


تــوم وجـيري

انا وانت الظلمة والضياء ، 

خطان متوازيان ليس بينهما التقاء ، 

كالشمس والقمر يتعاقبان لكن لا يلتقيان  ،

تشرقين من حيث أغرب ، 

وأنير من حيث ضوئك يذهب ،

 لا أنت تدركيني فتلحقين بي واسكن ، 

ولا أنا انتظرك فألتقيك ، 

وكلانا في فلك الحياة يدور ويسبح ، 

تشابهت فينا الأفعال والصفات ، 

وتقاسمنا الملامح والطباع ، 

ومن يرانا يحسبنا 

شخصاً واحداً قد شقت اعضاؤه انصافاً ، 

توأم في عيون الناس ، 

لا نعرف الشقاق ، ولم يكن بيننا يوماً خلاف ،

 والويل كل الويل لمن اعتدى على احدنا او هجانا ،

فذاك له الموت الزؤام ،

كالأسود حين تدفع عن صغارها السباع والهوام ،

 وخلف الأسوار والأنظار ضدان نظيران

 لا تناغم بينهما ولا انسجام ، 

تفصلنا المسافات ومشاعر بليدة وسنين عجاف ، 

توم وجيري ولعبة القط والفأر

التي لم يوضع لأبطالها نقطة توقف

 أو حتى نهاية مطاف ، 

والموت المحتوم اذا وقع بينهما اللقاء ، 

وربما يحكم على احدهما بالفناء وتوقف الانفاس 

وقد كنت اخادع فيك نفسي ، 

واظن اني لك كما انت لي ، 

اول العشق واخر الاسماء ، 

وان اذنك لم تسمع غير شدوي ، 

وان قلبك لم يرتجف من العشق لغيري ، 

وقد تبين اني فيك مخدوع 

واني احد حروف ابجديات العشق لديك 

وما اكثرهم ما بين الالف والياء ، 

واعلم انك تقرأين حروفي وكلامي 

وترقبين دخولي وتدعين السمو والبهاء ، 

فيامن  كثرت في غرامها الاسماء 

اعلن موتك في نفسي فلا تنتظرين قدومي 

ولا عودة ثانية للوراء 

وهذا اخر عهدي بك 

واخر صيحة ونداء

ولا جنازة عندي لمن نحر نفسه

 ولن اقبل فيك اي عزاء .

                                بقــلم / محمــد خــاطــر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

قوقعة الغشاوة بقلم الراقية سهاد حقي الأعرجي

 ......قوقعة الغشاوة.....  قوقعة... نعيش بأعماق ندفن بإرادتنا داخل بئر... أسود القلب بنيناه بأناملنا وكأننا مغيبون نشاطره القبح...  وسفك قار...