بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 27 أغسطس 2023

- دمي الأزرق -... بقلم الشاعر الأديب...براهيمي نعمان الجزائر

 - دمي الأزرق -


يحملني الــفكر

فوق الـسحاب

أنا كالأ بجدية

 أريق دمي الأزرق 

فـوق دفــاتــري

توجسي يداعب نفسي

ويداعب عشق الكتاب

عشق الســــلام

فكر يبعثر نفسه

كـي يــنسجـم

مع النبات مع الورد

مع الجمال خليل لنجوم الليل

 أعشق كالماء

أغسل فكري

أغسل روحي

أغسل ذاك الضباب بدعوتي

كي ينقشع الغمام

من كل دولة تعانق روحي

أغزل خيوط تخيط توب

تلبسه تلك اليمامة وتحلق

وترفع عنا شوائب الى السماء

أنا قلق كالسماء حين

تمطر حين يضج الرعد نفسه

مع نفسي  يثور الحرف

لك يا بغداد روحي 

كالبرق يخفق بين 

السحاب حبا لصفاء

كامصر  تسكن وسط

الكون الفسيح حبيبتي

لا لا حبيباً مثلها

بين الياسمين

تملك الروح طبع

يتدفق كالشلال

شعراً وشعراً

ليت السماء تمطره

ليت صنعاء تشد أزره

ليت لبيا تعرفه

ليت الخشوع في المدينة

ينثره و ينثره

ليت أحضان الجزائر 

لا تفقده 

ليت الشجون ينساه

من قلب فلسطين طيفه

يسبقه جاتم أمام

تونس الخضراء 

في موكب الأفراح تفرحه

فلا الكون يغريه

تلك المدائن ستحتار

إن لم نعشق السلام

كابيروت 

إن نعشق السلام

تختل السودان 

إن لم نعشق السلام

لا مغرب يكون هي الروح

وأنا الفكر الوديع

أحب أحب وطن واحداً

إسمه العربي إسمه العربي


         الشاعر براهيمي نعمان الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

قوقعة الغشاوة بقلم الراقية سهاد حقي الأعرجي

 ......قوقعة الغشاوة.....  قوقعة... نعيش بأعماق ندفن بإرادتنا داخل بئر... أسود القلب بنيناه بأناملنا وكأننا مغيبون نشاطره القبح...  وسفك قار...