بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 2 أغسطس 2024

ويحجب الآتي بقلم الراقية عبير الصلاحي

 ويحجب الآتي...

فما بين الفينة والأخرى من عمر الوهم نلتفت لنرقب الماضي فإذا به يسرع الخطا متناسيا ما كان بيننا وبينه من حميمية الوعود.

فلا نملك سوى إدارة وجه العمر صوب الآتي.ونمعن النظر ونستميت في ثبر أغوار ذلك الغد السرمدي الأفق :نمد عنق الرجاء ،نشب على أطراف الأماني ونرنو بالقلوب أكثر فأكثر آملين أن تلمح أقدارنا قيد انفراجة أمل تخفف من وطأة خدلان الماضي الدميم.

ولكن هيهات فقد حجب الآتي..هكذا جبلت حيواتنا منذ الأزل فلا فوت مأسوف عليه؛ ولا آت منسوب إليه...ولم يبق أمامنا سوى النظر تحت أقدام حاضر لا ناقة لنا فيه ولا جمل...هو فقط ما قيض لنا وما وكلنا إليه..وشئنا أم أبينا فلم ولن نأخذ من الدنيا سوى ما سيجود به حاضرنا المنسوب إلينا قسرا.

وما دام الأمر كذلك فلنمض مغمضين الأعين يحدونا حاضر مستبد ليوردنا موارد العناء قبل إناخة عير العمر في بيداء الزوال..ولنستمتع بنشوة الإحساس حتى وإن كان بالألم..فهو أربى من البلادة على كل الأحوال....

وما زال للقهر بقية...

بقلمي... عبير الصلاحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

يا دجلة الخير بقلم الراقي طالب الفريجي

 ...............يا دجلةَ الخير................... . يا دَجلةَ الخيرِ باتَ الجرفُ يشقيني بينَ العواسلِ أمشي والثعابينِ يقتاتني الهمُّ في ا...