بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 27 مايو 2024

أيا عهداً كذباً بقلم الرائعة منار سلام

 أيا عهدا كذبا

خان الهوى

 ثم أدبر وتولّى

أين ذاك الهوى؟!

الذي كان بالأمس عذبا

ووعود بليال ساهرات

وأحلام نسجناها معا؟!

أين ومض الحلم؟!

أين وهج الحب؟!

 أين لهفته التي

غمرتْ تلك اللحظات؟!

كيف صدّقْتُ كلَّ هذا؟!

هل كنتُ عمياء؟!

كيف أخلفْتَ الوعدَ لماذا؟

خلتُك أنبل وأرعى

 للحب وآية

 للصدق وللوفاء!!

أنسيتَ العهدَ

 أم كنتَ تتسلّى؟!

ويلَك بئْسَك فلستُ

 اللُّعبَةَ ولا الدُّمَى؟!

أيا قلبَهُ أيّ خبثٍ

 كان قد حوى؟!

أيّ مكرٍ، أيّ زيفٍ، أيّ وصفٍ

له استوى فتجلَّى

آخرَ المشوار

عن محتال غدّار!!

ويْحي أنا 

شرّعْتُ له نوافذ قلبي

وجَعلْتُه أُنْسي

 وعشقي وحبّي

خِلتُه ملاكا..

والله ما كان لي علم

بشيطان رجيم يخفيه

أقمتُ له عرشا وتوجْتُه مَلِكا 

حبِّي له لا لغيره أُبْديه

سمَّاني شمسا وناديْتُه قمرا

بلسانه قال لي:

 أنتِ حقِّي، أنتِ لي

قلتُ له: لا أريد غيرك لي بعلا

مضت الأيام...

تَكشَّفَ الوغد عن حقيقته

وتَجرّعْتُ منه

 خذلانا واخيبتاه!!

عليك اللّهفة كنتُ أقول له

عليك اللّعنة بتُّ أدعو عليه

أردتُك بعلا، وخِلاًّ وفياًّ.

فما كنْتَ أهْلاً

و لكن بِنْتَ ذلاًّ جلياًّ

ياعهد الهوى

 فلتمض بعيدا عنّا

فما بقيت للهوى

 ولا للحب عهود

في ذا الزمن!!.

منار سلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

وامعتصماه بقلم الراقي عادل العبيدي

 وا معتصماه ————————- أفيقي يا أمة العرب   وطهِّري سنابل القمح   من الدرن   وقبّلي التربة الممزوجة   بدم الأبرياء   فقد حرثتها قذائف الغدر  ...