بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 24 يناير 2021

وحيدة والقمر .. بقلم الشاعرة: نهيدة الدغل معوض

 


وحيدة...والقمر...

                    بقلمي...

وحيدة مع القمر...

أرنو إليه...

أتأمله وأخاطبه :" لِمَ أنت وحيد مثلي أيها القمر؟"...

يرنو إليّ حزيناً...

لكنه لا يُجيب...

يبقى صامتاً احتراماً لوحدتي...

...أعود إلى صمتي...

أتأمله...

أحاول أن ألملم شتات أفكاري وأشلاء ذكرياتي...

...أعيش مع صمت اللّيل...

أتنفس الحزن في ممرات عمري...

أحاول من جديد أن ألملم أوراق العمر المبعثرة والمتأرجحة بين اليأس والبؤس...

فأسقط من جديد في هاوية النسيان...

...أجمع قواي الفكرية لأعيش لحظات حلوة 

مرّت في سراديب العمر...

فلا يُجيبني غي  الصدى 

الصدى الذي حمل معه كل خزائن الوعد والعهد...

...أيّها القمر!!!...

هل هنام أكثر وجعاً من أن يقف الكلام في القلب مثل قطع الزجاج؟...

رغم معرفتي بأنّها تؤلم...

إلا أنني أخبئها هناك...

أيّها القمر...

ذاكرتي الحزينة تتلوى وترفض إخلاء سبيل هذه الكلمات...

لكنتي دربت نفسي على الغياب...

فيا قلبي...

أيّها الأخرس تكلم...

ألا تراني أتألم...

وأنت أيّها القمر تكلك...

دعه يعلم بأني بقلبه وبحبه أحلم...

...فيا ليت قلبي بقي أكتم...

أيّها القمر...أنت بحبي أعلم...يا ليتني قصدت عقلي لأنه أحكم...

وما كنت على حبي سأندم...

أرحل أيّها القمر 

واخبره بما تعلم 

علّه يعود إلى رشده...

ويندم!!!...

        نهيدة الدغل معوّض...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا وسهلا ومرحبا بك في مدونة واحة الأدب والأشعار الراقية للنشر والتوثيق ... كن صادقا في حروفك ويدا معاونة لنا ... فنحن حريصين علي الجودة ونسعي جاهدين لحفظ ملكية النص .

انا للأرض بقلم الراقي مروان كوجر

 " أنا للأرض " كلما هممت ببوح حزني أخجلني قول ربي                                      وبشر الصابرين خجول النفس من صبر جفاها     ...